TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الضرائب المصرية: 8 مليارات دولار استثمارات الشركات الصينية في مصر

الضرائب المصرية: 8 مليارات دولار استثمارات الشركات الصينية في مصر
جانب من المؤتمر

القاهرة - مباشر: أكدت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على تنفيذ توجيهات وزير المالية بالتيسير على المستثمرين، من خلال تسهيل الإجراءات وإزالة كافة المعوقات والتحديات الضريبية التي تواجههم، وذلك تماشيا مع سياسة الدولة في تشجيع الاستثمار.

وأوضحت رشا عبد العال، في بيان صادر اليوم الأربعاء، آن  عدد الشركات الصينية العاملة في مصر بلغ 2066 شركة باستثمارات 8 مليار دولار، مشيرة إلى تطلع بلادها لزيادة أعداد المستثمرين الصينيين من خلال تهيئة مناخ استثماري جاذب. 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها بمؤتمر " السياسات الضريبية في مصر " والذي نظمته غرفة التجارة الصينية في مصر بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية.

وأضافت أن مصر تسعى  إلى جذب المزيد من الاستثمارات الصينية، وذلك من خلال إنشاء المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادرة بالقانون رقم 83 لسنة 2002 والتي تم انشاؤها على غرار المنطقة الاقتصادية المقامة في دولة الصين.

وأشارت إلى أن غالبية الأنشطة التي تقام في المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة هي شركات صينية تعمل في كافة المجالات الصناعية وتكنولوجيا المعلومات ، ولها أسعار ضريبية تفضيلية عن الشركات الكائنة في المناطق الأخرى.

وأكدت أن مصلحة الضرائب المصرية تسعى إلى استقرار المراكز المالية لهذه الشركات من خلال ثبات السياسات الضريبية ، موضحة أن السلطة التشريعية في مصر تقوم  على تبسيط التشريعات الضريبية التي تتسم بالوضوح واليقين والعدالة .

"كما تسعى الدولة إلى إدخال مصادر الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة من خلال إصدار تشريعات ضريبية تساعد على جذب رؤوس الأموال الخارجية للعمل في هذه القطاعات ومنها الشركات التي تعمل في توليد الطاقة من الهيدروجين الأخضر".

وتابعت "كما تسعى الدولة إلى دمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي من خلال تنفيذ المنظومات الإلكترونية مثل الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإلكتروني وميكنة إجراءات العمل الضريبي، حيث تسعى المصلحة إلى أن تكون في مصاف المصالح الإيرادية على مستوى العالم في تبسيط وتسهيل الإجراءات الضريبية".

وفي سياق متصل قالت هوانج يونتاو المدير المالي لشركة هاواوي مصر، إن شركة هاواوي تلتزم باستراتيجية التطوير في مصر، وعملت دائما مع المجتمع المصري لتطوير مصر الرقمية بشكل مشترك.

وأوضحت أنه في المستقبل ستواصل شركة هاواوي زيادة استثماراتها في مصر لخدمة المنطقة المحلية وتوفير اتصالات أفضل للشعب المصري والمساعدة في التحول الرقمي للحكومة والصناعات الرئيسية، والعمل على بناء بيئة صناعية محلية وبيئة مناسبة لنمو الكفاءات لتحقيق شمول رقمي افضل.

وأضافت أن  الحكومة المصرية تولي أهمية كبيرة للتحول الرقمي وكانت صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر هي الصناعة الأسرع نموا في البلاد لمدة ست سنوات متتالية.

ولفتت إلى أن  مصر تتمتع  بالعديد من المزايا منها موقع جغرافي استراتيجي مهم،  و90%  من مراكز نقل البيانات بين الشرق والغرب وتعداد سكاني يبلغ عدده 110 مليون نسمة من الشباب وكل هذه جوانب تساعد على تطوير الاقتصاد الرقمي .

وأكدت أن شركة  هاواوي على استعداد لدعم مصر في تدريب الكفاءات في الصناعات والتقنيات الجديدة ، موضحة أنه في الوقت الحالي انشأت هواوي 110 أكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ، وفي المستقبل ستواصل هاواوي تغطية الاستثمار في تدريب الكفاءات .

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

تباطؤ معدل التضخم السنوي في مصر إلى 25.2% خلال يوليو الماضي

الضرائب المصرية: نستهدف تحصيل 1.8 تريليون جنيه خلال العام المالي الحالي

متحدث الحكومة: 4.4 مليار جنيه تعويضات لأهالي منطقة رأس الحكمة حتى الآن

المقاولون العرب و"روساتوم" توقعان عقد أعمال في محطة الضبعة بـ418 مليون دولار